الضريبة تنظم الية استقبال المفوضين والمنابين للحد من الاختلاط بين المراجعين والموظفين  
     
       
افتتح مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السيد حسام ابو علي اليوم مكاتب خاصة لاستقبال المفوضين والمنابين الضريبين ضمن مواعيد محددة مسبقاً في الطابق الارضي من مبنى الادارة العامة بهدف الحفاظ على سلامة المراجعين والموظفين والحد من الاختلاط بينهم.

وأوضح ان هذه المكاتب ستستعمل بموجب مواعيد مسبقة ومحددة بين المدقق الضريبي والمفوض او المناب الضريبي لكافة مديريات الدائرة الرئيسية بحيث يتم تعقيمها بعد كل جلسة وباستمرار ضمن اجراءات السلامة العامة.

وحث أبو علي كافة المكلفين على استخدام الخدمات الالكترونية التي تشمل كافة الخدمات التي تقدمها الدائرة بدءاً من التسجيل في الضريبة الى تحديث البيانات الشخصية مروراً بتقديم الاقرارات الضريبية وتدقيقها والحصول على بيان ضرائب وشهادة بالرقم الضريبي وكذلك الاستعلام عن المعاملات المتعلقة بالمكلف نفسه وارفاق المعلومات وكشوف الاقتطاعات وقسائم المعلومات الكترونياً بالإضافة الى الاشتراك في القائمة الذهبية وكذلك التقدم للتسويات والمصالحات وصولاً الى الدفع الالكتروني فالحصول على براءة الذمة ثم تحويل الرديات الى البنوك من خلال رقم الحساب الدولي (IBAN) الخاص بحساب المكلف البنكي والحصول على العديد من الخدمات الالكترونية الاخرى.

واشار الى أن أنظمة الدائرة المحوسبة تقوم بإرسال رسالة خلوية على هاتف المكلف في حال حدوث أي حركة على ملف المكلف الضريبي تعلمه بالإجراء الذي تم أولاً بأول . ويذكر ان الدائرة كانت قد اتخذت كافة اجراءات الصحة والسلامة العامة والتباعد بين الموظفين لضمان سلامة موظفيها ومراجعيها ضمن الدليل الارشادي للعودة للعمل .
 
 
 
 
    28-5-2020  
       
 
     
 
 

 
اتصل بنا
هاتف الدائرة : 4604444
هاتف مركز الاتصال: 4624577

 فاكس الدائرة : 4624599
جبل عمان، الدوار الثالث
   

جميع الحقوق محفوظة © دائرة ضريبة الدخل والمبيعات 2020